كيف تستثمر شقتك

هل تحب أن تستثمر شقتك ؟ هل تريد أن تكسب مالاً إضافياً عما إذا كنت ستبيعها أو تأُجرها إلي أحد الأشخاص . إليك أفض الطرق للإستثمارها ، وبهذا سوف تكون وضعت نفسك على أول طريق ريادة الأعمال .

كيف تستثمر شقتك بشكل أفضل – للإستفادة من عقارك وللعمل على الإستثمار بشكل صحيح لشقتك . قم بإنشاء مساحة عمل مشتركة ، هي عبارة عن مكان توفره بعض الشركات ويعتبر كنادي للعمل الجماعي سواء في مجال التكنولوجيا والمجالات المحاسبية والمجالات الفنية والمبادرات الشخصية ويتسم بالهدوء والراحة وتوفر الوسائل التي تساعد مجموعات العمل والأفراد على تحقيق مشروعاتهم . أصبح هذا الأمر متعارف عليه بين عدد كبير من رواد الأعمال ، ولكن كيف يتم الإستفادة من مساحة العمل بشكل أفضل ؟

يتسم نشاط مساحات العمل المشتركة لأنها الهدف من إنشائها و تجهيزها للتأجيرلمن يريدها باليوم أو بالشهر وذلك من خلال أن يكون هذا المكان مجهز بالمكاتب و الكراسي و شبكة إنترنت سلكية أو لاسلكية عالية و كافيتريا تقدم مشروبات و طابعة و غرفة إجتماعات و مكتبة كتب من المميزات التي قد تميز كل مساحة عمل مشتركه عن الأخرى . وتقوم هذه الخدمة بفرص مميزة لصاحب المكان و لللأشخاص الذين يترددو على مساحة العمل المشتركة التي سوف تقوم بإنشائها ، ولكن عليك أن تتعرف أولاً علي كيف بدأت فكرة مساحات العمل المشتركة .

بدأ هذا النشاط في عام 2005 من قبل براد نويربرج الذي نظم النويبرغ الأول لمساحة العمل المشتركه وكان يسمى ب “مصنع هات” في سان فرانسيسكو ، وهو دور أول علوي والذي عمل فيه هذا العمل ليكن موطنا لثلاثة عمال التكنولوجيا ، مع الانفتاح خلال النهار . وكان براد أيضا أحد مؤسسي مساحة العمل المشتركه ، والأول الذي “عمل فقط” لمساحة عمل مشتركه . الآن ، توجد أماكن مساحات العمل المشتركه في جميع أنحاء العالم ، مع أكثر من 700 موقعا في الولايات المتحدة وحدها . منذ أن أنشأ براد نويبرغ مساحات العمل المشتركه الأولى ، فقد أظهرت دراسات قليلة في عدد من الأماكن مساحات العمل المشتركه والمقاعد المتاحة والتي قد تضاعفت تقريبا في كل عام . ويعد من أهم الخطوات التي تلي فكرة إنشاء مساحة عمل مشتركة ، أن تقوم بتكون فريق جيد ليقوم بالتسويق و تنسيق المكان و العمل بشكل يوفر الإحتياجات اللازمة للزائرين ، ويمكن أن تعطي للعامل لديك نسبة من حصة المكسب العائد من إنشاء هذا العمل ، وهذا سوف يجعلة يعمل وكأنه يمتلك المكان مما يساهد في جعله يقوم بكل مجهود لديه لأجل أن يتربح من هذا الأمر .

معلومات عن الإستثمار العقاري – عندما كنت تفكر في شراء العقارات ، الشيء الأول الذي ربما يتبادر إلى الذهن هو منزلك ، بينما هناك خاصية فيزيائية يمكن أن تلعب دورا في حجم إدخاراتك ، وخصوصا كوسيلة للتحوط ضد سوق الأسهم . ومع ذلك ، في حين أن العقارات أصبحت أداة استثمارية ذات شعبية على مدى السنوات ال 50 الماضية ، فإن شراء وامتلاك العقارات هو الإستثمار الأكثر تعقيدا في الأسهم والسندات . في هذه المقالة ، سنقوم بدراسة الخيارات الرائدة للمستثمرين من الأفراد ، والمدرجة في الترتيب التقريبي لكيفية الاستثمار العقاري المباشر . ينطوي الاستثمار العقاري على شراء وتملك وإدارة وتأجير و / أو بيع العقارات من أجل الربح . ويعتبر تحسين الملكية العقارية كجزء من استراتيجية الاستثمار العقاري عموما ليكون التخصص الفرعي للاستثمار العقاري والذي يسمى بالتطوير العقاري. العقارات هي شكل من اشكال الأصول مع السيولة المحدودة بالنسبة إلى الاستثمارات الأخرى ، كما أنها العاصمة المكثفة (على الرغم من أن العاصمة قد اكتسبت من خلال نفوذ الرهن العقاري) وإلى حد كبير فإنها تعتمد على التدفق النقدي . إذا فإنها ليست مفهومة جيدا من هذه العوامل والتي تدار من قبل المستثمر ، ليصبح الاستثمار بالعقارات محفوف بالمخاطر . السبب الرئيسي لفشل الاستثمار على العقارات هو أن المستثمر يذهب الى التدفق النقدي السلبي لفترة من الزمن الغير مستدامة ، مع إجبارهم في الكثير من الأحيان إلى إعادة بيع العقار في خسارة أو الذهاب إلى الإعسار . والممارسة المماثلة المعروفة بإسم التقليب وهو سبب آخر للفشل لأنه ذو طبيعة كبيرة من هذا الاستثمار .

استئجار العقارات الأساسية – هذا هو استثمار قديمة الذي قدم الممارسة لملكية الأراضي. يقوم فيه شخص بشراء العقار أو تأجيره للمستأجر. ويقوم المالك ، ليكون هو المسؤول عن دفع الرهن العقاري والضرائب والحفاظ على الممتلكات. من الناحية المثالية ، فإن رسوم المالك للإيجار بما يكفي لتغطية جميع التكاليف المذكورة أعلاه. ويجوز للمالك أيضا المسؤولية على إنتاج الأرباح الشهرية.

ولكن عليك التأكد من بعض الأشياء الهامة قبل البدأ :
1 – أن يكون المكان الذي به الشقة مكان ذو موقع جيد .
2 – يمكن إذا تم تجهيز المكان بشكل جيد أن يعطي ميزة لموقع الشقة إذا كان سئ إلا حد ما .
3 – إعداد فريق عمل أو توليه أحد الأشخاص بهذه المهمه .
4 – التسويق الجيد للمكان يعد أمر مهم ويساهم في نجاحة .
5 – أخذ التقيمات من الزائرين عن المكان ، وإغفال هذا الأمر سيساهم في فشل المشروع من البداية ، فحين تتعرف على أراء الزائرين سوف تعرف على الخلل وسوف تقوم بعلاجة أولاً بأول .

لماذا الاستثمار في العقارات ؟
العقارات يمكن أن تعزز بالمخاطر والعوائد الشخصية من محفظة المستثمر ، مع تقديم العائد المحسوب بالمخاطر التنافسية. حتى العوملة في أزمة الرهن العقاري ، والذي عاد إلى السوق الخاص بالعقارات التجارية بمتوسط 8.4٪ خلال نفس الفترة من العام 2000-2010 ، وذلك استنادا إلى بيانات المجلس الوطني للعقارات الوكلاء الاستثمار (NCREIF). وعادة ، فإن سوق العقارات هي واحدة من الأسواق المتأثرة بالتقلبات المتوسطة لا سيما بالمقارنة مع الأسهم والسندات. العقارات هي أيضا من الإستثمارات الجذابة بالمقارنة مع المزيد من المصادر التقليدية للإستثمار .